لبنان وغينيا تكذبان الـ “FIFA”: صوتنا للمغرب! “اخبار اليوم”

اخبار الجزائر
16
0

لبنان وغينيا تكذبان الـ “FIFA”: صوتنا للمغرب! “اخبار اليوم”

 

قال موقع “Football Lebanon” الإلكتروني أن الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة القدم، جهاد الشحف أكد في تصريحات خاصة أن لبنان صوت للملف المغربي لتنظيم كأس العالم 2026، لكن فيفا احتسبت الصوت للملف الثلاثي المشترك.

وبحسب الموقع فإن جهاد الشحف “استغرب ما نشر في الملحق الإعلامي لنشرة فيفا بتصويت لبنان”، مشيرا غلى ان هناك شيء خاطئ.”

للاشارة فقد تم يوم أمس الإعلان عن الفائز بتنظيم مونديال 2026 بعد اجراء عملية التصويت الإلكتروني خلال ثوان قليلة.

وقاز الملف الثثلاثي المشترك بين امريكا و كندا و المكسيك  بـ134 صوتا، أي ما يعادل 67% من الأصوات، بينما حصل المغرب على 65 صوتا، أي ما يعادل 33% من الأصوات.

وصوتت سبع دول عربية  لصالح ملف الترشيح المشترك للولايات المتحدة وكندا والمكسيك لاستضافة كأس العالم، في مواجهة الملف المغربي وهي كل من البحرين، العراق، السعودية، الإمارات، الكويت، الأردن، لبنان.

في حين صوت للملف المغربي كل من: الجزائر، مصر، ليبيا، سلطنة عمان، الأراضي الفلسطينية، السودان، سوريا، تونس، موريتانيا، دجيبوتي، الصومال، جزر القمر، قطر، اليمن.

من جهته خرج المسؤول الرياضي الغيني وسفير المغرب، أنطونيو سواري، هو الآخر وأكد وجود خلل على مستوى جهاز التصويت الإلكتروني.

وقال سواري، في تصريحات صحفية مباشرة بعد الإعلان عن نتائج التصويت: “غينيا لم تصوت لأمريكا، هذا أمر غير ممكن، لقد وقع ارتباك بسبب التصويت الإلكتروني وهنالك العديد من الشكايات بخصوص هذه النقطة”.

 

“FIFA”:,الـ,تكذبان,صوتنا,لبنان,للمغرب,وغينيا

اخبار الجزائر

 

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق